الرئيسية » , , » تحميل المجموعة الثالثة ( 13 ) من الحرف اليدوية إلى الصناعة - سلسلة من كل علم خبر , pdf

تحميل المجموعة الثالثة ( 13 ) من الحرف اليدوية إلى الصناعة - سلسلة من كل علم خبر , pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: المجموعة الثالثة ( 13 ) من الحرف اليدوية إلى الصناعة
سلسلة من كل علم خبر للأطفال
تأليف: ف. لوت
ترجمة وإعداد: سهيل سماحة
الناشر: مكتبة سمير للنشر
مكان النشر: بيروت
ينصح لأعمار بين: 9-12 سنوات
تاريخ النشر: 1972م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 14
الحجم بالميجا: 1.0
📥 تحميل كتاب المجموعة الثالثة ( 13 ) من الحرف اليدوية إلى الصناعة فى الأسفل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 📘 نبذة عن الكتــاب : ▫️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تشكل القصص والروايات رافداً رئيسياً من روافد الأدب، ولا يمكن إغفال غاياتها الترفيهية والتربوية والتعليمية حيث أفرغ كبار الأدباء آراءهم وأفكارهم بأسلوب فني بليغ يصل إلى قلوب القراء من البالغين والناشئين بأسهل الطرق..

وهكذا أتت عناوين سلاسل هذه القصص والروايات بعضها يقدم المغامرة وبعضها يبحث في مشاكل المجتمع أما بعضها الآخر فيطارد الجريمة ويبحث عن الإثارة والتشويق والمتعة اللطيفة، ولم يكتف مكتبة لبنان بهذا بل قامت بتكليف عدد من أبرز أصحاب الأقلام المرموقة بالإشراف على تعريب القصص وتقديمها بأسلوب سهل ممتع يجعل قراءتها عملية شيقة وممتعة، وهي نافعة للكبار كما للصغار، إذ تدخلهم إلى عالم القراءة بيسر وسهولة وتحبب الكتاب إليهم خصوصاً في هذا الزمن الذي يعرض فيه الكثيرون عن القراءة وهو ما أدى إلى ما نشهده من ضعف الثقافة وسطحيتها لدى الكثيرين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ ✒️ نبذة عن المؤلف : ▫️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
🏷️ التعريف بـ مكتبة سمير:
لن نبرح لبنان, ذلك البلد الشقيق,الذي يعج بمئات دور النشر, دون الحديث عن مكتبة سمير, تلك الدار التي تركت بصمة واضحة في عالم المطبوعات الموجهة للناشئة ,و أسهمت إسهاما كبيرا في رفد مكتبة الطفل العربي بروائع السلاسل الأدبية و العلمية من مختلف دور النشر العالمية, ناهيك عما جادت به أقلام كتابها و مؤلفيها.

يعود تاريخ مكتبة سمير إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية, و بالتدقيق, في عام 1947, حين أقدم ذاك الشاب العشريني المدعو سمير عبده حنا - Samir Abdo-Hanna - بتأسيس مكتبة صغيرة في أحد الشوارع بقلب بيروت. حيث تركز عمل هذه المكتبة في بداياتها على بيع الكتب و المجلات و الطوابع البريدية و غيرها من اللوازم المكتبية. و قد ظلت هذه المكتبة على هذه الحال إلى أواخر الخمسينات و أوائل الستينات 1958 – 1962, حين اقتحمت عالم الطباعة و النشر , حيث ركّزت اهتمامها في بداية مشوارها على الكتب و المطبوعات المدرسية, فأصدرت سلسلة حساب الطالب في مادة الرياضيات و هي سلسلة عرفت نجاحا باهرا في ذلك الزمن.

و لأن نظرتها كانت أبعد من أن تنزوي على المطبوعات المدرسية, فإن مكتبة سمير قررت عام 1968 الشروع في إصدار سلاسل تثقيفية للأطفال و الناشئة, فظهرت سلاسل بديعة كسلسلة مناهل المقدسي التي طبعت عدة مرات, و قد تميزت الفترة الممتدة من أواخر الستينات إلى بدايات اللألفية الثالثة بغزارة اصدارات هذه الدار. حيث شهدت هذه الحقبة ظهور العشرات من السلاسل التي امتازت بثراء محتواها و فصاحة لغتها و سلاسة أسلوبها و جمال صورها.

و لعل من أوائل السلاسل و أندرها سلسلة  من كل علم خبر  التي تقع في 12 عنوانا, و هي عبارة عن ترجمات لمختارات من كتب سلاسل ليديبيرد التي سبق لنا الإشارة لها. و قد كنا نعتقد أن الوكيل الوحيد المرخص بنشر كتب ليديبيرد في العالم العربي هو مكتبة لبنان ناشرون التي تحدثنا عنها في موضوع سابق, غير أن الأخ روني - و أهو أحد عشاق النوادر - رفع لنا صورة تضم بعض الأغلفة التي لم يسبق لنا رؤيتها, ليتبين لنا لاحقا أن مكتبة سمير كانت السباقة في نشر كتب ليديبيرد و يرجّح أن هذه السلسلة ظهرت ما بين 1968 و 1972 و لربما تكون قد ظهرت قبل أن تبرم مكتبة لبنان تلك الاتفاقية الشهيرة مع الناشر الانجليزي التي نقلت بموجبها و لحد الآن أكثر من 400 عنوان.

❅ سلسلة من كل علم خبر للأطفال صدر منها المجموعات التالية:
• المجموعة الأولى - ولادة حضارة
• المجموعة الثانية - التقنية تقوم بأولى تحدياتها الكبيرة
• المجموعة الثالثة - من الحرف اليدوية إلى الصناعة
• المجموعة الرابعة - العالم يبدل معالم وجهه
• المجموعة الخامسة - من الذرة الى الفضاء

📥 تحميل كتب سلسلة من كل علم خبر (PDF)


● تحميل الكتاب بصيغة (PDF):
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 🕋 الله ﷻ _▫️_ محمد ﷺ 🕌 ▫️
📖 التصــفح والقــراءة أونلاين:
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين ▫️


● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved