الخوف من المرایا, رواية لـ طارق علي ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: الخوف من المرایا, رواية
العدد: 0133
المؤلف: طارق علي
ترجمة: طلعت الشايب
الناشر: المشروع (المركز) القومي للترجمة
المجلس الأعلى للثقافة
مكان النشر: القاهرة
تاريخ النشر: 2000م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 460
الحجم بالميجا: 11.7
📥 تحميل كتاب الخوف من المرایا, رواية بـ الأسفل.

▫️ 📘 نبذة عن الكتـاب : ▫️
طارق علي ت طلعت الشايب - الخوف من المرايا - رواية - ط المشروع (المركز) القومي للترجمة.

في روايته "الخوف من المرايا" يواكب الكاتب الباكستاني طارق علي مرحلة إنهيار النظام الشيوعي في ألمانيا الشرقية وما جرى بعدها من تحولات حتى نهايات القرن العشرين وما بينهما سلسلة من الوقائع والأحداث عاشها أبطال الرواية على مدى أجيال.
الراوي، هو فلادي من مواليد (1937) أحد المنضمين للحزب الإشتراكي الديمقراطي يروي لإبنه كارل مواليد (1971) تاريخ بلاده والتحولات السياسية التي مرت بها البلاد، ويوميات الحرب ومأساة ألمانيا، إنتفاضة "بو دابست" (1919م)، ومواقف "لينين" و"تروتسكي"، "كان لينين على يقين من أن الجمهورية السوفيتية الوليدة لن تستمر طويلاً دون قيام ثورة في ألمانيا، كان محقاً يا كارل".
أما الحدث الأبرز في الرواية فيتمحور في أن "فلادي" يكتشف وعن طريق صديقه "ونتر" أن أمه شاركت في قتل "لود فيك" والده، وأن "لودفيك" لم يكن والده الحقيقي، وأن والده الحقيقي كان أحد القتلة التابعين لجهاز كي. في. دي".
من أجواء الرواية تقرأ: "... في موسكو، المجرمون يديرون السياسيين!" قمش تذروه الرياح يا "فلادي" في كل مكان آخر، الناس يعودون إلى الحظيرة، أنهم لا يتطلعون إلى أهداف عظمى، كل ما يرتجونه... دولة حياة كريمة ودرجة من المساواة من سيحقق لهم ذلك؟... الإشتراكيون يتخبطون في كل مكان... رأسمالية ما بعد الشيوعية مثل المرحلة تسحق كل شيء في طريقها... هل هي قادرة على حل المشكلات التي فشلت الشيوعية في حلها؟...
الأيديولوجيون الذين أصابهم الإنتصار بالجنون، يمكن أن يتصوروا أن الفقر، أو الظمأ للعدل لم يعد مهماً، في أوروبا قد يكون الثلثان هما اللذان يحكمان، ولكن على مستوى الكرة الأرضية فإن التسعة أعشار في الجانب الآخر، الشيوعية ماتت! ولكن شيئاً ما سينهض من رمادها، هذا هو الخطأ للإستسلام يا "فلادي"... أنت في حاجة إلى حزب...".


▫️ ✒️ نبذة عن المؤلف : ▫️
❅ التعريف بـ طارق علي:
طارق علي (بالإنجليزية: Tariq Ali)‏ مواليد 21 أكتوبر 1943 في لاهور، الراج البريطاني، هو روائي وصحفي ومؤرخ وكاتب ومنتج أفلام بريطاني الجنسية من اصل باكستاني حيث ولد في لاهور، وهو مسلم علماني. أشتهر بانتقاده للسياسات الأمريكية والإسرائيلية من أهم كتبه صدام الاصوليات: الحملات الصليبية والجهاد والحداثة" 2002، وكتاب بوش في بابل (2003) والذي انتقد فيه الحرب الأمريكية على العراق.
❅ الكاتب طارق علي - له مجموعة من الكتب والمؤلفات أبرزها:
· كتاب الخوف من المرایا, رواية
· من رواياته في ظل شجرة الرمان (1993) يقص فيها دراما عائلية أثناء انهيار الحضارة الإسلامية في الأندلس ومأساة المسلمين آنذاك في ظل عملية التنصير القسري الذي تعرضوا له على يد الأسبان.

📥 تحميل كتب طارق علي (PDF)

📥 تحميل كتب المركز القومي للترجمة(PDF)


● تحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
● رابط إضافى ●
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 🕋 الله ﷻ _▫️_ محمد ﷺ 🕌 ▫️
📖 التصــفح والقــراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين ▫️

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved