الرئيسية » , , , » الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة لـ د. سعيد القحطاني ، pdf

الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة لـ د. سعيد القحطاني ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم

.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة
المؤلف: د. القحطاني، سعيد بن علي بن وهف
الناشر: وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية
تاريخ النشر: 1408م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 75
الحجم بالميجا: 1.0
📥 تحميل كتاب الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة فى الأسفل

▫️ 📘 نبذة عن الكتـاب : ▫️
الدعاء ويليه العلاج بالرقى من الكتاب والسنة: تحتوي هذه الرسالة على بيان فَضْلُ الدُّعَاءِ، آدَابُ الدُّعَاءِ  وَأسْبَابُ الإِجَابَةِ، أَوْقَاتُ وَأَحْوَالُ وَأمَاكِنُ يُسْتَجَابُ فِيهَا الدُّعَاءُ، الدُّعَاءُ مِنَ الكِتَابِ وَالسُّنَّةِ، مع بيان أهميَّةُ العِلاجِ بِالقُرْآنِ وَالسُّنَّةِ، وكيفية عِلاَجُ السِّحْرِ، والعين، والْتِبَاسِ الْجِنِّيِّ بِالإِنْسِيِّ، والأمراض النفسية، وبعض الأمراض الأخرى، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية.

أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى جَوَازِ الرُّقَى عِنْدَ اجْتِمَاعِ ثَلاَثَةِ شُرُوطٍ:
الشَّرْطُ الأَوَّلُ: أَنْ تَكُونَ بِكَلاَمِ اللَّهِ تَعَالَى، أَوْ بِأَسْمَائِهِ وَصِفَاتِهِ، أَوْ كَلاَمِ رَسُولِهِ - صلى الله عليه وسلم -.

الشَّرْطُ الثَّانِي: أَنْ تَكُونَ بِاللِّسَانِ الْعَرَبِيِّ، أَوْ بِمَا يُعْرَفُ مَعْنَاهُ مِنْ غَيْرِهِ.

الشِّرْطُ الثَّالِثُ: أَنْ يُعْتَقَدَ أَنَّ الرُّقْيَةَ لاَ تُؤَثِّرُ بِذَاتِهَا؛ بَلْ بِقُدْرَةِ اللَّهِ تَعَالَى، وَالرُّقْيَةُ إِنَّمَا هِيَ سَبَبٌ مِنَ الأَسْبَابِ.

ونظرًا لأهمية الرقى في وقتنا الحاضر وازدياد الاهتمام بالعلاج النبوي من الرقى والأذكار فقد قام الكاتب اختصار قِسْمَ الرُّقَى مِنْ كِتَابِه: ((الذِّكْرُ وَالدُّعَاءُ وَالْعِلاَجُ بِالرُّقَى مِنَ الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ))، وَزِادْ عَلَيْهِ فَوَائِدَ نَافِعَةً إِنْ شَاءَ اللَّهُ تَعَالَى.


▫️ ✒️ نبذة عن المؤلف : ▫️
● التعريف بالمؤلف الدكتور (سعيد بن وهف القحطاني):
سعيد بن علي بن وهف القحطاني صاحب كتاب حصن المسلم، من مواليد قرية العرين من بلاد قحطان سنة 1371 هـ، وهو إمام مسجد سعودي، بلغ مجموع مؤلفاته قرابة الثمانين مؤلفا أبرزها كتاب حصن المسلم، وهو من أهم مؤلفاته. توفي يوم الإثنين 21 محرم 1440 هـ الموافق 1 أكتوبر 2018م، وشيعت جنازته في اليوم نفسِه من مسجد الراجحي بالرياض، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية.
• مؤلفاته
كتاب حصن المسلم من أشهر الكتب التي تتعلق بحفظ النصوص الإسلامية في العالم العربي
من أهم مؤلفات سعيد بن علي بن وهف القحطاني:
إبطال اتفاقية بعض القبائل المخالفة الشرع المطهر , إبطال اتفاقية قبيلة آل جحيش المخالفة للشرع المطهر , أحكام الجنائز مفهوم واغتنام ومواعظ وآداب وحقوق وصبر واحتساب , أركان الإسلام , أركان الصلاة وواجباتها وسننها ومكروهاتها , إظهار الحق والصواب في حكم الحجاب , الإحداد في ضوء الكتاب والسنة , الاختلاط بين الرجال والنساء مفهومه وأنواعه وأقسامه وأحكامه وأضراره , الأخلاق في الإسلام , الأذان والإقامة , الاعتصام بالكتاب والسنة أصل السعادة في الدنيا والآخرة ونجاة من مضلات الفتن , الأعراف والعادات القبلية المخالفة للشريعة الإسلامية , الإعلام بنقد كتاب نشأة الفكر الفلسفي في الإسلام , الإمامة في الصلاة مفهوم وفضائل وأنواع , البراهين الجلية في إبطال العادات القبلية الجاهلية المخالفة , الثمر المجتنى مختصر شرح أسماء الله الحسنى , الجنة والنار , الجيرة بين المشروع والممنوع , الحكم بالقوانين الوضعية والأعراف والعادات الجاهلية القبلية , الخشوع في الصلاة , الربا أضراره وآثاره , الزكاة في الإسلام , الشرح الممتاز لشيخ الإسلام ابن باز شرح على متن شروط الصلاة وأركانها وواجباتها , الصيام في الإسلام , الطاغوت الحكم بالقوانين الوضعية والأعراف والعادات الجاهلية القبلية , العروة الوثقى المفهوم والفضائل والمعنى والمقتضى والأركان والشروط , العزاء في ضوء السنة المطهرة , العلاقة المثلى بين العلماء والدعاة , العلماء والملوك والأمراء في عقيدة أهل السنة والجماعة , الغناء والمعازف , الفوز العظيم والخسران المبين , المساجد , بيان عقيدة أهل السنة والجماعة ولزوم اتباعها , تبريد حرارة المصيبة عند موت الأحباب , ثواب القرب المهداة إلى أموات المسلمين , رمي الجمرات.

● تحميل كتب لـ الدكتور سعيد بن وهف القحطاني (PDF)

● تحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
● رابط إضافى ●
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 🕋 الله ﷻ _▫️_ محمد ﷺ 🕌 ▫️
📖 التصــفح والقــراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين ▫️

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved