الرئيسية » , , » أطلس الإسلام التاريخي ، pdf

أطلس الإسلام التاريخي ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم


● كتاب: أطلس الإسلام التاريخي
Historical Atlas of Islam
المؤلف: Malise Ruthven, Azim Nanji
تاريخ النشر: 2004م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 210
الحجم بالميجا: 50.1
● نبذة عن الكتاب:
● Among the great civilizations of the world, Islam remains an enigma to Western readers. Now, in a beautifully illustrated historical atlas, noted scholar of religion Malise Ruthven recounts the fascinating and important history of the Islamic world.
From the birth of the prophet Muhammed to the independence of post-Soviet Muslim states in Central Asia, this accessible and informative atlas explains the historical evolution of Islamic societies. Short essays cover a wide variety of themes, including the central roles played by sharia (divine law) and fiqh (jurisprudence); philosophy; arts and architecture; the Muslim city; trade, commerce, and manufacturing; marriage and family life; tribal distributions; kinship and dynastic power; ritual and devotional practices; Sufism; modernist and reformist trends; the European domination of the Islamic world; the rise of the modern national state; oil exports and arms imports; and Muslim populations in non-Muslim countries, including the United States.
Lucid and inviting full-color maps chronicle the changing internal and external boundaries of the Islamic world, showing the principal trade routes through which goods, ideas, and customs spread. Ruthven traces the impact of various Islamic dynasties in art and architecture and shows the distribution of sects and religious minorities, the structure of Islamic cities, and the distribution of resources. Among the book's valuable contributions is the incorporation of the often neglected geographical and environmental factors, from the Fertile Crescent to the North African desert, that have helped shape Islamic history.
Rich in narrative and visual detail that illuminates the story of Islamic civilization, this timely atlas is an indispensable resource to anyone interested in world history and religion، With the wishes of "Lisan Al Arab Library" to its readers, loved ones, and valued followers, for an interesting and beneficial reading and for scientific benefit.
● من بين الحضارات العظيمة في العالم ، لا يزال الإسلام يمثل لغزًا للقراء الغربيين. الآن ، في أطلس تاريخي مصور بشكل جميل ، يروي عالم الدين الشهير Malise Ruthven التاريخ الرائع والمهم للعالم الإسلامي.
منذ ولادة النبي محمد وحتى استقلال الدول الإسلامية ما بعد الاتحاد السوفيتي في آسيا الوسطى ، يشرح هذا الأطلس الذي يسهل الوصول إليه والمفيد التطور التاريخي للمجتمعات الإسلامية. تغطي المقالات القصيرة مجموعة واسعة من الموضوعات ، بما في ذلك الأدوار المركزية التي تلعبها الشريعة (القانون الإلهي) والفقه (الفقه) ؛ فلسفة؛ الفنون والعمارة. المدينة الإسلامية التجارة ، والتجارة ، والتصنيع ؛ الزواج والحياة الأسرية ؛ توزيعات قبلية القرابة والسلالة ؛ ممارسات الطقوس والعبادة ؛ التصوف التيارات الحداثية والإصلاحية. الهيمنة الأوروبية على العالم الإسلامي. ظهور الدولة القومية الحديثة. صادرات النفط وواردات الأسلحة ؛ والسكان المسلمون في البلدان غير الإسلامية ، بما في ذلك الولايات المتحدة.
تؤرخ الخرائط الملونة الكاملة الواضحة والدعوة للحدود الداخلية والخارجية المتغيرة للعالم الإسلامي ، وتوضح طرق التجارة الرئيسية التي تنتشر من خلالها السلع والأفكار والعادات. يتتبع روثفن تأثير السلالات الإسلامية المختلفة في الفن والعمارة ويظهر توزيع الطوائف والأقليات الدينية ، وهيكل المدن الإسلامية ، وتوزيع الموارد. من بين المساهمات القيمة للكتاب تضمين العوامل الجغرافية والبيئية التي غالبًا ما يتم تجاهلها ، من الهلال الخصيب إلى صحراء شمال إفريقيا ، والتي ساعدت في تشكيل التاريخ الإسلامي.
غني بالتفاصيل السردية والمرئية التي تضيء قصة الحضارة الإسلامية ، هذا الأطلس في الوقت المناسب هو مورد لا غنى عنه لأي شخص مهتم بتاريخ العالم والدين، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..
● كتاب بصيغة (PDF)
📘 رابط تحميل الكتاب
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved