القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: تاريخ مصر الحديث (الجزء الثانى)
يشتمل على تاريخ مصر من الفتح العثمانى إلى الآن
المؤلف: جرجي زيدان
الناشر: مطبعة الهلال بالفجالة، القاهرة
الطبعة: الثانية، 1911م
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 371
الحجم بالميجا: 28.1
Muslims -- Egypt, Muslims, Egypt,
كتاب تاريخ مصر الحديث من الفتح الإسلامي الى الآن مع فذلكة في تاريخ مصر القديم, تأليف جرجي زيدان منشيء الهلال, الجزء الثانى يشتمل على تاريخ مصر من الفتح العثمانى إلى الآن, الطبعة الثانية, مطبعة الهلال بالفجالة بمصر سنة 1911م، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة..
يعتبر هذا الكتاب هو الجزء الثاني من تاريخ مصر الحديث للمفكر والمؤرخ جرجي زيدان ،وتكمن أهميته في كونه من أوائل الكتب التي كتبت في تاريخ مصر الحديث في بدايات القرن العشرين.
الكتاب زاخر بمعلومات مهمة عن السياسة في مصر وحال الشعب المصري في فترة حكم المماليك والعثمانيين وأثناء الحملة الفرنسية ، كما يتكلم بتفاصيل دقيقة عن الاسرة العلوية وفترة حكمهم ويناقش التدخلات الخارجية ،كما يشرح أهمية مصر للعالم وما تمثله من حضارة وتاريخ هذا بالإضافة الى معلومات قيمة عن المشروعات والمباني التاريخية خلال هذه الفترة واسماء من شيدها كما يتكلم عن الثورة العرابية والتدخل الانجليزي بشكل مختلف كون الكاتب معاصر لنفس الفترة.
وفي الكتاب الكثير من الرسومات بينها رسوم الجناب العالي و محمد علي باشا ، وبين هذه الرسوم أيضاً معظم النقود الإسلامية ولا سيما المضروبة في مصر منذ بدء عهد الإسلام إلى اليوم ورسوم أخرى .
كما يحتوي الكتاب على علم لأسماء الذين تولوا مصر من الأمراء والخلفاء والسلاطين والباشوات من الفتح الإسلامي إلى اليوم مرتبة حسب أزمان حكمهم.
كتاب بصيغة pdf
📘 لتحميل الكتاب
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
رابط إضافى
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
_♡-♡-♡_الله_♡-♡-♡_
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات