القائمة الرئيسية

الصفحات

المجموعة الكاملة، الأدب والنقد 01 (المجلد 24) - عباس العقاد ، pdf

بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: المجموعة الكاملة، الأدب والنقد (01) خلاصة اليومية والشذوذ، الفصول، الديوان في النقد والأدب
الأعمال الكاملة (المجلد 24)

المؤلف: عباس محمود العقاد (ت 1331هـ)
الناشر: دار الكتاب اللبنانى، بيروت ، دار الكتاب المصرى، القاهرة
الطبعة: الثانية، 1411هـ ، 1991م
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 601
الحجم بالميجا: 10.5
المجموعة الكاملة لمؤلفات الأستاذ عباس محمود العقاد الصادرة عن (دار الكتاب اللبناني) و (دار الكتاب المصرى)، وهي تحوي الكثير من أعمال العقاد، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة، ويحوى هذا الجزء علي: خلاصة اليومية والشذور ، الفصول ، الديوان في النقد والأدب.
عباس محمود العقاد (أسوان، 1889-القاهرة، 1964) أديب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. وعضو سابق في مجلس النواب المصري. وعضو في مجمع اللغة العربية. لم يتوقف إنتاجه الأدبي رغم ما مر به من ظروف قاسية؛ حيث كان يكتب المقالات ويرسلها إلى مجلة فصول، كما كان يترجم لها بعض الموضوعات. ويعد العقاد أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر. وقد ساهم بشكل كبير في الحياة الأدبية والسياسية. وأضاف للمكتبة العربية أكثر من مئة كتاب في مختلف المجالات.
اشتهر بمعاركه الأدبية والفكرية مع الشاعر أحمد شوقي والدكتور طه حسين والدكتور زكي مبارك والأديب مصطفى صادق الرافعي والدكتور العراقي مصطفى جواد والدكتورة عائشة عبد الرحمن (بنت الشاطئ). كما اختلف مع زميل مدرسته الشعرية الشاعر عبد الرحمن شكري وأصدر كتابا من تأليفه مع المازني بعنوان الديوان هاجم فيه أمير الشعراء أحمد شوقي. وأرسى فيه قواعد مدرسته .َ
كتاب بصيغة pdf
لتحميل الكتاب
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
رابط إضافى
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
رابط إضافى
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات