الرئيسية » , , » الأثر المفتوح لـ أمبرتو إيكو ، pdf

الأثر المفتوح لـ أمبرتو إيكو ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: الأثر المفتوح
المؤلف: أمبرتو إيكو
ترجمة: عبد الرحمن بو على
دار النشر: دار الحوار للنشر والتوزيع
مكان النشر: سوريا
تاريخ النشر: 2013م
رقم الطبعة: 3
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 181
الحجم بالميجا: 5.99

● نبـذة عن الكتــاب 👇🏿
“في بعض الأحيان يتحدث علماء الجمال عن الاكتمال وعن الانفتاح في الأثر الفني وذلك بقصد إضاءة ما يحدث أثناء استهلاك الموضوع الجمالي. فالأثر الفني هو من جهة، موضوع يمكن أن نجد له شكله الأصيل، كما تصوره المؤلف وذلك من خلال مظهر الآثار التي يحدثها في عقل المستهلك وإحساسه.
وهكذا يخلق المؤلف شكلاً مكتملاً بهدف تذوقه وفهمه، مثلما أراده هو; لكن، ومن جهة أخرى، فإن كل مستهلك-وهو يتفاعل مع مجموع المثيرات، ويحاول أن يرى وأن يفهم علاقاتها-يمارس إحساساً شخصياً وثقافة معينة وأذواقاً واتجاهات وأحكاماً قبلية، توجه متعته في إطار منظور خاص به.
وفي العمق، فإن الشكل يكون مقبولاً جمالياً، وبالضبط، عندما يكون ممكناً تصوره وفهمه وفق منظورات متعددة، وعندما يحمل تنوعاً كبيراً في المظاهر والأصدية، دون أن يتوقف عن أن يكون هو نفسه، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية.”.


● نبذة عن المؤلف 👇🏿
● التعريف بالمؤلف (أمبرتو إيكو):
أومبيرتو إكو (بالإيطالية: Umberto Eco)‏ (5 يناير 1932 - 19 فبراير 2016م) فيلسوف إيطالي، وروائي وباحث في القرون الوسطى، ويُعرف بروايته الشهيرة اسم الوردة، ومقالاته العديدة. وهو أحد أهم النقاد اللادينيين في العالم.
وُلد إيكو في مدينة ألساندريا بإقليم بييمونتي، وكان أبوه جوليو مُحاسباً قبل أن تستدعيه الحكومة للخدمة في ثلاثة حروب. خلال الحرب العالمية الثانية، انتقلت أم أومبرتو، جيوفانا، مع ابنها إلى قرية صغيرة في حيد بييمونتي الجبلي.
أُخذ اسم عائلته إكو (Eco) من الحروف الأولى للعبارة اللاتينية ex coelis oblatus (هبة السماء)، ومُنح لجده (الذي كان لقيطاً) من قبل مكتب المدينة.
• أشهر مؤلفاته
اسم الوردة , مقبرة براغ , كيفية السفر مع سلمون , نزهات في غابة السرد , حاشية على اسم الوردة , لا نهائية القوائم: من هوميروس حتى جويس , السيميائية وفلسفة اللغة , العلامة تحليل المفهوم وتاريخه , آليات الكتابة السردية , التأويل بين السيميائيات والتفكيكية , جزيرة اليوم السابق , الأثر المفتوح , باودولينو , بندول فوكو , الشعلة الغامضة للملكة لوانة، الكتاب موجود في اللغة الفرنسية وعنوانه : La Mystérieuse Flamme de la reine Loana. , العدد صفر.

● تحميل كتب لـ أمبرتو إيكو (PDF)

● تحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 🕋 الله ﷻ _▫️_ محمد ﷺ 🕌 ▫️
📖 التصــفح والقــراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين ▫️

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved