لست وحدك لـ يوسف السباعى ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم



.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: لست وحدك (ط مصر)
رواية
المؤلف: يوسف السباعى
دار النشر: مكتبة مصر - دار مصر للطباعة
مكان النشر: القاهرة
تاريخ النشر: 1986م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 405
الحجم بالميجا: 3.58

نبذة عن الكتـاب:
رواية لست وحدك هي رواية رائعة للروائي والكاتب القصصي والمسرحي الكبير يوسف السباعي، وقد انتشرت هذه الرواية وذاع صيتها، وتُرجمت للعديد من لغات العالم، لتنتشر أفكار كاتبها في جميع الأوساط الثقافية المختلفة، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية.

وكانت هذه الرواية ضمن أسباب شهرة الأديب والروائي يوسف السباعي، والتي تعتبر ضمن عدد ضخم من الأعمال الرائعة التي كتبها بلغة أدبية سهلة جميلة صادقة قريبة من واقع القارئ، لغة تملؤها الحياة وتتفاعل معها، ونتيجة لذلك كان لا بد أن يُلقب يوسف السباعي بجبرتي العصر، كما لُقب بفارس الرومانسية.

ويتميز أسلوب السباعي بأنه أسلوب بسيط خالي من التعقيد، كما أنه يجيد ويُكثر من استخدام الرمز بصورة مميزة في أعماله، كما أنه يضيف إلى أعماله لمحة فنية من الكوميديا والسخرية الجميلة، علاوة على أن أعماله لم تكن منعزلة عن الواقع بل أخذت تعبر عن الحياة بصوة جميلة.

وتعد رواية لست وحدك من أعمال السباعي المميزة والشهيرة حيث يتناول فيها السباعي قصة مجموعة من البشر مكونة من ست أشخاص مختلفة الشخصيات والطبائع، حيث تقوم هذه المجموعة برحلة إلى الفضاء ليستقروا على سطح كوكب جديد يسكنه الأشجار، لتقوم هذه المجموعة بتعليم الأشجار طبائع البشر المختلفة.

الأمل في أن يهتدى الإنسان وأن يستمتع بالحياة ويمتع بها غيره وألا يقيم سعادته على شقاء الغير ولا يبنى مجده على عذاب الآخرين ، الأمل في أن نحل المعادلة الصعبة الكامنة داخل الإنسان والتى يشكلها حب ذاته ، وقدرته على التضحية من أجل الغير وأن يصبح تميزه لحساب الجماعة وليس على حسابها ، وانطلقت السفينة نحو الأرض تحمل بضعة من البشر مجرد بشر ما زال أصحابها رغم كل شىء يملأ نفوسهم أمل في البشرية بكل ما تملكه من إيمان بالله وإحساس بالحب ورغبة في الخير وثقة في العلم .


📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

مكتبة يوسف السباعى القصص والروايات الأدب العربى كتب يوسف السباعي أفضل القصص والروايات


● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved