الرئيسية » , , , » جفت الدموع (الجزء الأول) لـ يوسف السباعي ، pdf

جفت الدموع (الجزء الأول) لـ يوسف السباعي ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم



.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: جفت الدموع (الجزء الأول)
رواية
المؤلف: يوسف السباعى
الناشر: مكتبة مصر - دار مصر للطباعة، القاهرة
تاريخ النشر: 1987م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 311
الحجم بالميجا: 16.2

نبذة عن الكتـاب:
رواية جفت الدموع (الجزء الأول) هي رواية رائعة للروائي والكاتب القصصي والمسرحي الكبير يوسف السباعي، وقد انتشرت هذه الرواية وذاع صيتها، وتُرجمت للعديد من لغات العالم، لتنتشر أفكار كاتبها في جميع الأوساط الثقافية المختلفة، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..

وكانت هذه الرواية ضمن أسباب شهرة الأديب والروائي يوسف السباعي، والتي تعتبر ضمن عدد ضخم من الأعمال الرائعة التي كتبها بلغة أدبية سهلة جميلة صادقة قريبة من واقع القارئ، لغة تملؤها الحياة وتتفاعل معها، ونتيجة لذلك كان لا بد أن يُلقب يوسف السباعي بجبرتي العصر، كما لُقب بفارس الرومانسية.

ويتميز أسلوب السباعي بأنه أسلوب بسيط خالي من التعقيد، كما أنه يجيد ويُكثر من استخدام الرمز بصورة مميزة في أعماله، كما أنه يضيف إلى أعماله لمحة فنية من الكوميديا والسخرية الجميلة، علاوة على أن أعماله لم تكن منعزلة عن الواقع بل أخذت تعبر عن الحياة بصوة جميلة.

وتعد رواية جفت الدموع (الجزء الأول) من أعمال السباعي المميزة والتي تقع أحداثها بين مصر ودمشق حيث تتناول الكثير من الجوانب السياسية في فترة الخمسينيات والستينيات مثل السيوعية والاشتراكية كما تناولت مفهوم الوحدة العربية، وذلك من خلال قصة حب بين السياسي “سامي” والمطربة “هدى” لتتناول الرواية ملامح هذه العلاقة والتي ينعكس من خلالها الكثيرمن المفاهيم الهامة.

نحن نعيش أياما حافلة .. يسجل فيها التاريخ أحداثا كبارا لا يستطيع الكاتب ان يقف بمعزل عنها ، وهي تشكل جزءا من حياته وحياة بلاده .. وحياة عالمه. والأحداث الكبار التى تتوافد على جيلنا قد حملت كتابه مسئولية كبرى ، لا أظنهم مستطعين الخلاص من تحمل أعبائها، ومن تأدية واجبهم نحوها ، فالذين عاصروا هذه الأحداث مطالبون أمام التاريخ بان يقولوا فيها كلمتهم ، وأن يعبروا عن أحاسيسهم تجاهها ، فهم يمثلون المرآة التى تنعكس منها صور الأحداث على الأجيال القادمة.. ومن خلالهم .. من خلال إنتاجهم .. الباقي على الزمن .. في سطور قصة او كلمات قصيدة سيورثون الأجيال القادمة حقيقة الأحداث الكبار التى عاشها هذا الجيل. وأذكر أنى أكدت في مقدمة كتابي " رد قلبي " مسئولية الكاتب تجاه الأحداث الخطيرة التى حدثت في تاريخنا المعاصر..

وأني حاولت بقصة "رد قلبي" ان أؤدى بعض هذه المسئولية تجاه الثورة التى غيرت وجه التاريخ في قلبي" أن أؤدى بعض هذه المسئولية تجاه الثورة التى غيرت وجه التاريخ في مصر. ولقد توالت الأحداث منذ ذلك التاريخ وأمسكت بتلابيبنا وانطلقت تعدو بنا ونحن نكاد لا نلتقط أنفاسنا. ومن خلال هذه القصة " جفت الدموع تنعكش أحداث كبار أخرى .. ه احداث الوحدة الكبرى بين مصر وسوريا. التى جعلت من أحلام التاريخ حقيقة واقعة.. والتي جمع الشعبين فيها ، انفعال من شعور كان أغلب ممن كل عقبة ، وأقوى من كل حائل.


📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

مكتبة يوسف السباعى القصص والروايات الأدب العربى كتب يوسف السباعي أفضل كتب الأدب


● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved