الرئيسية » , , , » الطّبابة والأطبّاء، سلسلة المعارف الميسرة (المرجلة الثانية) ، pdf

الطّبابة والأطبّاء، سلسلة المعارف الميسرة (المرجلة الثانية) ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم



.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: الطّبابة والأطبّاء
سلسلة المعارف الميسرة (المرجلة الثانية)
للأطفال والناشئة
أعاد حكايتها: عبد الله أبو مدحت
ترجمة: أحمد شفيق الخطيب
الناشر: مكتبة لبنان، بيروت
بالتعاون مع كتب الفراشة
تاريخ النشر: 1994م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 36
الحجم بالميجا: 1.08


● وصـف الكتـاب:
كتاب "الطّبابة والأطبّاء" ضمن "سلسلة المعارف الميسرة (المرجلة الثانية)" السلسلة النعليمية للأطفال والناشئة، قامت بنشرها مكتبة لبنان ناشرون.
يُقَدِّمُ هَذا الْكِتابُ مَعْلوماتٍ ثَقافِيَّةً مُفيدَةً عَنِ الطِّبابَةِ وَالْأَطِبّاءَ، فالصِّحَّةُ الجَيِّدَةُ بالِغَةُ الأَهَمِّيَّةِ لِكُلِّ إِنْسانٍ. لَكِنّا أَحْيانًا نَمْرَضُ فَنَحْتاجُ إِلَى طِبابَةٍ، وَالطِّبابَةُ هِيَ حِرْفَةُ الْأَطِبّاءِ. وَالطَّبيبُ يَعْرِفُ الْكَثيرَ عَنِ الْأَمْراضِ وَطُرُقِ مُعالَجَتِها وَالْوِقايَةِ مِنْها، وَهُوَ قَضَى سِنينَ عَديدَةً يَدْرُسُ الْعُلومَ الطِّبِّيَّةَ وَيُطَبِّقُها في مَجالِ اِخْتِصاصِهِ.
وَأَوَّلُ ما يَتَحَرّاهُ الطَّبيبُ حينَ تَزورُهُ هُوَ أَعْراضُ الْمَرَضِ. وَطيلَةَ آلافِ السِّنينَ لَمْ يَعْرِفِ النّاسُ إِلّا الْقَليلَ عَنْ أُمورِ الصِّحَّةِ وَالْمَرَضِ. وَلَكِنْ بَرَعَ بَعْضُ الْأُمَمِ في الطِّبِّ، فَفي مِصْرَ الْقَديمَةَ كانَ الْكُهّانُ يُمارِسونَ أَعْمالَ الطِّبابَةِ. أَمّا الطِّبُّ كَما نَعْرِفُهُ الْيَوْمَ فَقَدْ وَضَعَ أَسُسَهُ أَطِبّاءُ الْإِغْريقِ، وَلَعَلَّ أَشْهَرَهم الطَّبيبُ أبُقْراطُ الْمُلَقَّبُ أَبا الطِّبِّ.
وَحينَ بَسَطَ الْعَرَبُ إِمْبِراطورِيَّتَهُمْ لِتَشْمَلَ أَواسِطَ آسْيا وَأَجْزاءً مِنْ إِفْريقِيا وَأُوروبّا، أَوائِلَ الْقَرْنِ التّاسِعِ الْميلادِيِّ، تَعَرَّفوا التُّراثَ الطِّبِّيَّ الْيونانِيَّ والسِّرْيانيَّ، عَنْ طَريقِ التَّرْجَمَةِ، وَأَسْهَموا في تَقَدُّمِهِ. وَالْجَديرُ بِالذِّكْرِ أَنْ الْكَثيرَ مِنَ الْأَدْوِيَةِ والعِلاجاتِ الْمُسْتَخْدَمَةِ الْيَوْمَ مُسْتَخْلَصٌ مِنْ أَعْشابٍ وَنَباتاتٍ كانَتْ تُسْتَخْدَمُ في الطِّبِّ الْقَديمِ. وَفي الْعَصْرِ الْحَديثِ حَفَلَ الْقَرْنانِ الْماضِيانِ بِالْعَديدِ مِنَ الْكُشوفاتِ الطِّبِّيَّةِ الْمُهِمَّةِ الَّتي أَدَّتْ إِلَى تَحْسينِ وَسائِلَ الطِّبابَةِ وَمُكافَحَةِ الْمَرَضِ، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..


.▫️ تحميـل الكتـاب ▫️.
📘 لتحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مكتبة لسان العرب - All lefts Reserved