القائمة الرئيسية

الصفحات

بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: الإصبع المتحرك (ط الأجيال)
المؤلف: أجاثا كريستى
ترجمة: نبيل عبد القادر البرادعى
الناشر: شركة الأجيال للتأليف والترجمة والنشر
تاريخ النشر: 2004م
رقم الطبعة: 4
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 300
الحجم بالميجا: 6.22
المجرم في هذه القضية شخصية تتمتع بذكاء حاد، خططت وبأسلوب إجرامي متمرس وحذق ملابسات قضيتها، فعمدت إلى سبك وقائعها بطريقة ذكية ودقيقة، فالفاعل على علم يقين من واقع خبرته في القضايا الجنائية أن الشرطة يشتبهون بالزوج على أثر وفاة الزوجة. هذا بالإضافة إلى احتمال تشريح الجثة في حالة التسمم وهذا ما ساعده على ترتيب ملابسات جريمته بحيث تبدو مجرد نتيجة عرضية لأمر آخر، باختراعه شخصية وهمية لكاتبة غير موجودة لرسائل مجهولة مغفلة التوقيع وقذرة، فأصابع الاتهام جميعها تشير إلى أن المجرمة هي امرأة ذات شخصية مكبوتة وشبه مجنونة ولكن الفاعل الحقيقي رجل فمن هو؟ وما الأسباب الدافعة لارتكاب مثل هذه الجرائم؟ وما هو الدور الذي ستلعبه الآنسة ماربل لاكتشاف سرّ الرسائل الموجهة إلى جوانا فتاة المدينة الطيبة وأخيها المعقد الذي يبحث عن الهدوء والراحة في ظل هذه القرية البعيدة.
الموت يضرب بصمت…
“أذكرُ أن الرسالة وصلت عند الإفطار. كانت رسالة محلية طُبع العنوان فيها على الآلة الكاتبة. فتحتها قبل الرسائل الأخرى، وفي الداخل كانت كلمات ٌ وأحرف مطبوعة قد قُصَّت ولُصقت على ورقة. حدَّقتُ إلى الكلمات للحظاتٍ دون أن أستوعبها، ثم شهقت…”.
في البداية لم تسبّب الرسائل الحاقدة المجهولة إلا الرعب، ولكنها أدّت -من بعدُ- إلى جريمة قتل. والسؤال هو: مَن سيكون الضحية التالية؟، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة.
كتاب بصيغة pdf
📘 لتحميل الكتاب
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
رابط إضافى
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات